عرض اليوم الوطني تصحيح النظر
احجز موعدك الآن

مقالات مرتبطه

أهم المرشحون لابر البوتكس للعين 2024

أهم المرشحون لابر البوتكس للعين

يُعد ابر البوتكس من أكثر العلاجات الطبية التجميلية المستخدمة في وقتنا الحالي حيث يتم استخدام البوتكس حول للعين حتي تبدو البشرة أكثر شباباً ونوعماً وعلاج بعض الحالات الأخرى كالتشنجات العضلية حول العين لذلك دعونا نتعرف في هذا المقال عن أهم المرشحون لابر البوتكس للعين.

المرشحون لابر البوتكس للعين

تعد حقن إبر البوتكس حول العين خيارًا شائعًا لعلاج الكثير من مشكلات العيون الطبية والتجميلية. من أهم المرشحون لابر البوتكس للعين:

البوتكس من مستحضرات التجميل يمكن استخدامه للأشخاص من بين عمر 18 و 65 عامًا.

وبالرغم من ذلك ، ليس كل الناس مرشحين لهذا النوع من الإجراء.

أصحاب التجاعيد حول العين

تتضمّن المرشحون لابر البوتكس للعين تبدأ ظهور التجاعيد حول العين مع التقدم في السن، وهذا يحدث بسبب التكرار المستمر لحركات العضلات المحيطة مثل الضحك وكثرة الاستخدام لتعبيرات الوجه. يعمل ابر البوتكس في تقليل ظهور هذه التجاعيد من خلا إرخاء العضلات المتشنجة، مما يظهر البشرة أكثر نعومة وشبابًا.

أصحاب التجاعيد بين الحاجبين وخطوط الجبهة

المرشحون لابر البوتكس للعين هم أصحاب التجاعيد بين الحاجبين وخطوط الجبهة هي عبارة عن مشاكلات تجميلية شائعة الظهور يمكن علاجها باستخدام البوتكس. بسبب هذه التجاعيد يبدو مظهر الوجه متعبًا أو غاضبًا. عن طريق حقن ابر البوتكس، يتم إرخاء العضلات المسببة لهذه التجاعيد، مما يؤدي إلى تقليل ظهورها وتحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر شباباً.

من يعاني من مرض الحول

الحول هم المرشحون لابر البوتكس للعين وهي حالة يبدو فيها العين غير متوازية ويواجه فيها الشخص صعوبة في تنسيق حركات العينين، مما يسبب انحراف في مستوي النظر. قد يستخدم ابر حقن البوتكس كعلاج فعال لحالة الحول إذا أوصي طبيب العيون المرشحون لابر البوتكس للعين بذلك، حيث تعمل حقن البوتوكس في إرخاء العضلات التي تسبب الانحراف، مما يحسن من تناسق حركات العين.

من يعاني من تشنج الجفن

حدوث تشنجات بالجفن هي عبارة عن حالة تتميز بوجود تشنجات غير إرادية في الجفن، مما يسبب ازعاجًا ويؤثر ذلك على قدرة العين على الرؤية. قد تكون ابر البوتكس حلاً فعالاً لهذه المشكلة من خلا إرخاء العضلات المتشنجة وتقليل التشنجات غير الإرادية.

أصحاب الصداع النصفي المزمن

أصحاب الصداع النصفي هم المرشحون لابر البوتكس للعين من استخدامات حقن البوتكس الطبية هو علاج الصداع النصفي المزمن. ولا يبدو هذا الحل علاج نهائياً في الغالب ما يكون الأشخاص الذين يتلقون العلاج بالبوتكس للصداع النصفي المزمن كل 3 أشهر تقريباً، حيث يعمل البوتكس على شل العضلات مؤقتاً.

 

 المرشحون لابر البوتكس للعين

أشخاص لا ينصح بهم الأطباء استخدام حقن البوتكس

إذا كانوا يعانون من الآتي:

  1. أصحاب الحساسية لأي مكون من مكونات البوتكس.
  2. من يعانون من التهاب الجلد أو أي مشكلة أخرى في موضع الحقن.
  3. أصحاب الأمراض العصبية.
  4. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو.
  5. من لديهم مشاكلات في البلع.
  6. الأفراد الذين يخشون من إجراء العمليات الجراحية والتخدير الكلي.

بالإضافة إلى هذا أيضاً ، من المهم عدم إجراء هذا الحقن إذا كنت تخطط للإنجاب أو كنتِ حامل أو مرضعة. المهم أن تحافظ على سلامتك ، ويمكنك الحصول عليها في أي وقت.

إجراءات ما قبل حقن البوتكس؟

خلال الكشف يجب أن تبلغ الطبيب عن غايتك من إجراء حقن البوتكس وحالتك الطبية والأدوية التي تستخدمها والحساسية التي لديك من استخدام أدوية معينة، بالإضافة إلى ذلك أخبر الطبيب إذا تعرضت لحقن البوتكس من قبل أو أي إجراءات أخرى سيقوم الجراح بما يلي:

  • تقيم الحالة الصحية للشخص الذي يرغب في استخدام البوتكس.
  • فحص وجه الشخص.
  • المناقشة مع الطبيب لمعرفة نتائج هذا الإجراء والمخاطر والمضاعفات.
  • ولكي نتجنب هذه المضاعفات ، يجب عليك التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل الإجراء بعدة أيام ، مثل الأدوية التي ترخي العضلات ، والأدوية التي تساعد على النوم ، والأدوية التي تمنع تجلطات الدم.

يجب عند الحصول على أي علاج الشعور بالأمان مع الأطباء المعالجين ذوو الخبرة. لذا، يفضل طرح جميع الأسئلة الخاصة بجلسة حقن البوتكس حتي نتأكد من أن الإجراء يتم بشكل صحيح وآمن وبجانب ذلك يخبرك الطبيب إذا كان حقن ابر البوتكس مناسب ويلبي احتياجاتك أم لا.

تابع أيضاً

مركز مشهور خبراء العيون

تواصل الآن
تواصل معنا لخدمتك
مركز مشهور خبراء العيون
مركز مشهور خبراء العيون يسعد بالرد على استفساراتكم و استقبال الحجوزات