عرض اليوم الوطني تصحيح النظر
احجز موعدك الآن

مقالات مرتبطه

طرق الوقاية من المياه البيضاء 2024

طرق الوقاية من المياه البيضاء

 

عملية المياه البيضاء على العين عملية تحتاج دقة عالية للحصول على أعلى نتائج العلاج وتجنب أي مضاعفات قد تحدث، حيث إن الطرق الحديثة المستخدمة في إجراء العملية يضمن إجراء العملية بسهولة. فمن المهم اختيار طبيب العيون الأفضل لإجراء جراحة المياه البيضاء بدقة عالية سنتعرف على أهم طرق الوقاية من المياه البيضاء.

كيفية الوقاية من المياه البيضاء في العين (الوقاية خير من العلاج)

الوقاية من الإصابة بالمياه البيضاء أو الساد يصعب طرق الوقاية دون معرفة السبب الفعلي للمياه البيضاء ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك بعض الطرق التي يمكنها أن تساهم في الوقاية من تكون المياه البيضاء (الماء الأبيض)، وهذه الطرق تعتمد على تجنب أسباب المحتملة للمياه البيضاء في العين، نصائح للوقاية من الإصابة بالمياه البيضاء :

الوقاية من المياه البيضاء إجراء الفحوصات الدورية:

 

إجراء فحوصات دورية

 

من المهم الالتزام بإجراء الفحص الطبي الدوري للعين، وذلك من أجل اكتشاف المشكل التي تُصيب العين في مراحلها الأولى، وهذا الأمر سوف يجنب المريض من الإصابة بأسباب المياه البيضاء في العين الناتجة عن مشكلات أخرى في العين.

التوقف عن التدخين:

يُعد التدخين من أشهر الأسباب للإصابة بالمياه البيضاء في العين، وذلك لأنه يؤثر بشكل كبير على صحة الخلايا السليمة وعلى تعافي الخلايا، لذلك فإن التوقف عن عادة التدخين قد يحمي الفرد من الإصابة بالمياه البيضاء.

الوقاية من المياه البيضاء (الكاتاراكت) علاج المشكل الصحية الأخرى:

ترتبط الإصابة بالمياه البيضاء على العين بـ أمراض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر ويؤثران بصورة بكبيرة على إعتام عدسة العين، لذلك فإن السيطرة على هذه الأمراض والعمل على علاجها يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض المياه البيضاء.

للوقاية من المياه البيضاء تناول الأكل الصحي:

يتم اتباع نظام غذائي غني بتناول الطعام الصحي مثل الفاكهة والخضراوات وخصوصا الثوم والجزر من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وهذا قد يحافظ على صحة العين ويحميها من المشكلات التي قد تؤثر على صحة الخلايا.

 

للوقاية من المياه البيضاء تناول الأكل الصحي:

ارتداء نظارات شمسية:

من أشهر أسباب الإصابة المياه البيضاء في العين هو التعرض المفرط لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصةً أشعة فوق البنفسجية، ولذلك التأكيد على ضرورة ارتداء النظارات الشمسية لأنها من أهم طرق الوقاية من المياه البيضاء سوف تحمي المريض من هذه الأشعة الضارة، وبالتالي يساعد في الوقاية من مرض المياه البيضاء.

 تجنب شرب الكحول من طرق الوقاية من المياه البيضاء:

يزيد شرب الكحول من فرصة الإصابة بالمياه البيضاء، لذلك فإن تجنب أو الإقلاع عن الشرب يعزز حماية المريض من الإصابة.

الطرق الوقائية بعد عملية المياه البيضاء في العين cataract

للحصول على أفضل النتائج بعد العملية يجب أتباع ابعض نصائح الطبيب ومنها الإجراءات التالية:

· تجنب خطر وصول الماء إلى العين

تجنب وصول الماء إلى العين عن طريق ارتداء واقي وبسبب احتواء المياه على بكتيريا دقيقة قد تؤدي إلى التهابات العين عند وصولها إلى الأنسجة التي لم تلتئم بعد الجراحة.

· عدم التعرض للبخار الماء

من طرق الوقاية من المياه البيضاء بعد العملية التي قد تتسبب في حدوث لآثار جانبية يصعب معرفة سببه، قد يسبب تهيجاُ في الأنسجة واضطراب الرؤية خلال الأيام الأولى بعد العملية.

· تجنب الضغط على أنسجة العين

الابتعاد عن كافة الأنشطة التي قد تشكل ضغط على أنسجة العين، مثل عدم الركوع والصلاة وهو جالس

يوجد العديد من الأسباب الشائعة لوجود المياه البيضاء في العين والتعرف على سبب المياه البيضاء في العين للأطفال أو أسباب المياه البيضاء عند الشباب أمر مهم ، لذلك نؤكد على أهمية اختيار أفضل الأطباء لعلاج هذه المشكلة بدقة عالية ودون التسبب في أي مشكلات أو آثار جانبية، ولذلك لا تترددون في التواصل مع مركز مشهور خبراء العيون حيث يضم المركز نخبة من أفضل الأطباء في المملكة العربية السعودية بخبرة دامت لأكثر من 26 عاماً في عمليات المياه البيضاء في العين.

عملية إزالة الماء الأبيض بدون تخدير عام أو موضعي فقط قطرات و بدون تغطية العين و بدون خياطة

تواصل الآن
تواصل معنا لخدمتك
مركز مشهور خبراء العيون
مركز مشهور خبراء العيون يسعد بالرد على استفساراتكم و استقبال الحجوزات