عرض اليوم الوطني تصحيح النظر
احجز موعدك الآن

مقالات مرتبطه

مميزات عملية الليزك للعين 2024

مميزات عملية الليزك للعين

معظم المرضى راضون بنتائج عملية الليزك. مميزات عملية الليزك كثيرة (فوائد عملية الليزر للعيون) ، الليزك يساعدك على التخلص من النظارات والعدسات نهائيا. النتيجة الدائمة لهذا العلاج هي الفائدة الأولى والأهم لعملية الليزك.

مميزات عملية الليزك للعين

إحدى مميزات عملية الليزك (عملية تصحيح النظر بالليزك ) هي أن معظم المرضى يشعرون بتحسن كبير في رؤيتهم خلال لحظات من انتهاء الإجراء. في حين أن الأمر يستغرق ما يصل إلى 6 أشهر لتحقيق حدة البصر المثالية، فمن الشائع جدًا أن يظهر المرضى رؤية شبه مثالية في أول فحص لهم بعد العملية الجراحية في اليوم التالي لإجراء الليزك، وأن يتوقفوا تمامًا عن استخدام النظارات أو العدسات اللاصقة.

 من مميزات عملية الليزكتخلص من نظارتك

عملية غير مؤلمة وسهلة العلاج 

تعتبر عملية الليزك بالنسبة لمعظم الأفراد الذين يخافون من الشعور بالألم والانزعاج، فإن جراحة الليزك غير مؤلمة وهذا يبدو مغرياً، خاصة أنها عملية من شأنها تحسين النظر.

ولحسن الحظ، من أهم مميزات عملية الليزك لا يشعر المرضى بأي ألم أثناء العملية لأنه يتم تخدير العيون بقطرات العين، ولن تشعر بأي ألم أو إزعاج عند زوال التخدير.

من مميزات الليزك فيما يتعلق بالتعافي، لا يتعين عليك تحمل الكثير من الانزعاج. قد تشعر بالحكة لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد الإجراء، وستشعر أنك طبيعي تمامًا بعد يوم واحد من الإجراء، وهذا نعمة للكثيرين.

التخلص من النظارات الطبية 

من إحدى مميزات عملية الليزك التي يشعر بها المريض بعد نجاح عملية الليزك للعيون، هي الحرية التي يشعرون بها من خلال التخلص من النظارات أو العدسات اللاصقة. في الغالبية العظمى من الحالات، يتمتع المرضى بحدة بصر أفضل مما كانوا عليه عند ارتداء النظارات التصحيحية، ولم يعودوا بحاجة إلى الاعتماد عليها على الإطلاق.

فهو يحسن الرؤية بالإضافة إلى القدرات البصرية الأخرى 

لا يمنحك الليزك صورة أوضح لكل شيء من حولك فحسب، بل يساعدك على تمييز الألوان وتتبع الأجسام المتحركة بشكل أفضل، مما يعني أنه ستتاح لك الفرصة للحصول على ملاحظة أكثر دقة وأوضح باستخدام الليزك.

أنشطة جديدة وفرص عمل أكبر 

يجد المرضى الذين خضعوا إلى إجراء عملية الليزك الناجحة أن السفر أصبح أكثر متعة وملاءمة، لأنه لم يعد عليهم القلق بشأن الاحتفاظ بزوج احتياطي من النظارات وغيرها من الملحقات. من مميزات عملية الليزك لتصحيح النظر وأيضًا أصبحت الأنشطة الأخرى أكثر متعة مثل: السباحة، أو ركوب الدراجات، أو الطيران، أو حتى قضاء يوم على الشاطئ … دون أي متاعب ومخاوف من ارتداء النظارات.

المزيد من الثقة بالنفس 

ولعل أعظم تغيير في الحياة يكتسبه المرضى بعد العلاج هو زيادة الثقة بالنفس، ولم يعودوا يشعرون أنهم يخفون وجوههم خلف النظارات. إن إحساسهم بامتلاك القدرة على الرؤية بشكل أكثر وضوحًا وتميزًا من أي وقت مضى يدفعهم إلى الدوائر الاجتماعية.

على سبيل المثال، أولئك الذين لم يجرؤوا على التجول ليلاً في بيئة مظلمة بسبب ضعف الرؤية الليلية، يشعرون الآن براحة أكبر في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة، مثل النوادي الليلية والمطاعم. وهذا من مميزات عملية الليزك لتصحيح النظر وأيضًا إن زيادة الثقة بالنفس لا تعزز العلاقات الاجتماعية لمرضى الليزك فحسب، بل تؤدي أيضًا إلى حياة حب مرضية وتحسن كبير في الحياة المهنية.

يوفر لك المال

من أحد مميزات عملية الليزك للعيون على الرغم من أن إجراء الليزك يمكن أن يكلف مبلغًا كبيرًا من المال، إلا أنه يوفر عليك المال لأن نتائجه تدوم مدى الحياة.

مميزات عملية الليزك

من أبرز مميزات عملية الليزك لتصحيح النظر ، أن بمجرد اختيارك لهذه الجراحة، لن تحتاج إلى دفع أي فواتير أخرى. عندما ترتدي النظارات أو العدسات اللاصقة، ستتحمل باستمرار تكلفة المواعيد مع طبيب العيون وشراء النظارات والنظارات الشمسية والعدسات اللاصقة مع كل تغيير في الوصفة الطبية.

الفرق بين الليزك التقليدي و عملية الليزر السطحي و عملية الفيمتو ليزك

أحد أنواع الليزك للعيون عملية الليزك التقليدي هو إجراء جراحي يتم إجراؤه باستخدام نوع معين من طاقة الليزر لتصحيح العيوب البصرية ومشاكل الرؤية الناجمة عن الأخطاء الانكسارية.

ومن المعروف أن الرؤية الطبيعية الواضحة تحدث من خلال مرور الضوء عبر عدسة وقرنية العين، مما ينكسر الضوء ليهبط على شبكية العين.

ولذلك، عند وجود مشاكل في عدسة أو قرنية العين، فإنها تمنع الضوء من الانحناء بشكل صحيح وبالتالي عدم التركيز على الشبكية، مما يؤدي إلى ضبابية الرؤية.

عملية الليزر السطحي PRK وهي من أحدث عمليات تصحيح البصر التي تتم باستخدام الليزر. يعمل على تصحيح أخطاء الرؤية الانكسارية من خلال تغيير شكل القرنية، خاصة أن القرنية هي المسؤولة عن انكسار الضوء باتجاه مركز الشبكية. تحدث عيوب الرؤية نتيجة للأخطاء الانكسارية عندما يتسبب شكل القرنية في حدوث هذا الانكسار خارج المركز.

تعمل تقنية الليزر السطحي (PRK) على تغيير ملامح القرنية، مما يجعل الضوء ينكسر بشكل صحيح، ويعتبر علاجاً فعالاً لمشاكل طول النظر وقصر النظر.

PRK مناسب للأشخاص الذين يعانون من أنسجة القرنية الرقيقة جدًا، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من جفاف العيون والرياضيين.

يعد عملية الفيمتو سمايل هي أحد أنواع جراحات الليزك المتقدمة، حيث يتم استخراج العدسة عن طريق عمل شق صغير على حافة القرنية باستخدام ليزر الفيمتو ثانية.

ومن ثم يتم إعادة نحت القرنية وتعديلها حسب القياسات المطلوبة، وتستخدم على نطاق واسع في علاج حالات قصر النظر الشديد والمرضى الذين يعانون من جفاف العين.

تخلص من نظارة القراءة مدى الحياة في مركز مشهور خبراء العيون على يد الاستشاري محمد مشهور

تواصل الآن
تواصل معنا لخدمتك
مركز مشهور خبراء العيون
مركز مشهور خبراء العيون يسعد بالرد على استفساراتكم و استقبال الحجوزات